fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

طبيب بالعريش: نعمل فى أجواء حرب ونعانى من نقص الأدوية والمستلزمات(فيديو)

 

قال الدكتور عبد المؤمن الطيب ياسين  نائب تخدير بمستشفى العريش العام “ان الظروف التى تواجهها محافظة شمال سيناء صعبة للغاية فنحن نعمل فى أجواء حرب”.

وأضاف “عبد المؤمن”, والذى تم تكريمه من قبل نقابة الأطباء فى يوم الطبيب, ان مستشفى العريش العام بسبب التفجيرات المتكررة تحولت إلى مستشفى ميدانى بسبب كثرة المصابين وتعدد الاصابات.

وأشار إلى أن المستشفى بها أطباء وتمريض من كافة محافظات الجمهورية ولا ننتظر مقابل وهدفنا الوحيد هو مساعدة المرضى واسعاف المصابين، مؤكدًا أن المستشفى, ونظرا لكثرة المصابين يوميا, تعانى من نقص فى الأدوية والمستلزمات الطبية وكثيرًا ما تم مخاطبة الجهات المسئولة لزيادة المساعدات الطبية إلا انها تنفذ  لكثرة المصابين.

وتابع: “نتعرض لمخاطر عديدة أثناء عملنا, فالمستشفى تعرضت للهجوم أكثر من مرة, كما أن الأطباء تعرضوا للتهديدات بالقتل لعدم قيامهم باسعاف وعلاج المصابين, إلا أننا لم نلتفت لهذه التهديدات ونقوم بعلاج المرضى دون تفرقة بين مدنى وعسكرى فالكل سواء.

واستكمل “كما أن سيارات الاسعاف تعرضت للهجوم أكثر من مرة، واستشهد عدد من المسعفين أثناء نقل المصابين”، مشيرًا إلى أن أصعب المواقف التى يتعرضوا لها يوميا هى اصابة أسرة كاملة بها أطفال نتيجة التفجيرات قائلًا “نتمنى أن يتم حقن دماء الأبرياء وتتحسن الوضع بالمحافظة”

https://www.youtube.com/watch?v=Aokw7Z-K810&feature=youtu.be

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى