fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«مجلس الصيادلة» يوافق على مشروعى الأرشيف الإلكتروني وميكنة النقابة

 

وافق مجلس النقابة العامة في اجتماعه الأخير على مشروعى الأرشيف الالكتروني وميكنة النقابة المقدمين من الدكتور مصطفى الوكيل عضو المجلس، وتم تكليف د. مصطفى الوكيل ود. عمرو زكريا لإتمام المشروع وهيئة مكتب النقابة لإنهاء الإجراءات.

وقال الدكتور مصطفى الوكيل عضو مجلس نقابة الصيادلة، إن مشروع الأرشيف الالكتروني جارى الانتهاء منه، حيث تم عقد عدة اجتماعات مع الشركة المنفذة، وسيتضمن المشروع أرشفة كافة أوراق وملفات النقابة الكترونيًا، حيث أن عدد الملفات تجاوز ال٢٠٠ الف واكثر من ١٣ ألف ملف يضاف سنويًا، ولو حدث أى شئ أدي إلى تلف تلك الملفات أو مخازنها ستكون مشكله كبيرة، لذا يعد هذا المشروع ضرورة قصوي لحفظ ملفات النقابة.

وأضاف أن الأرشيف الالكتروني سيحوى أيضاً أرشفة أوراق جميع أقسام النقابة من إدارة وسكرتارية وحسابات وصندوق الغارمين والزمالة والإعانات.

وأوضح الوكيل أنه بالنسبة لمشروع ميكنة النقابة سيتضمن أعمال النقابة وتطوير أدائها وربط ذلك التطوير مع النقابات الفرعية مما سيحدث طفره في الخدمات المقدمة للصيادلة علي مستوي الجمهورية، وجاري اعداد تطبيق ربط الاجتماعات دوريًا بين النقابه العامة والنقابات الفرعيه بالفيديو كونفرانس.

تمهيدا لفكرة الربط الالكتروني التي نادي بها الكثير من الزملاء ولم يتم العمل عليها، بحيث يكون ذلك نواه لمشروع ربط كامل بين النقابة العامة والنقابات الفرعية والصيدليات والمؤسسات الحكومية.

وأضاف أنه سيكون للجنة الربط الالكتروني برئاسة الدكتور عمرو زكريا دور مهم في اتمام ذلك الأمر وهو بالفعل يبذل جهدا كبيرا وله دور في ضربة البدايه لذلك المشروع.

وأشار إلى أن مشروع ميكنة النقابة سيشمل أيضاً تجديد كارنية النقابة بحيث يكون الكارنيه المؤمن الجديد يحتوى علي بار كود توضع عليه الداتا الخاصه بالصيدلي وسيكون ذلك نقله كبيره في تطوير صورة الخدمات المقدمه للصيادلة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى