fbpx
أهم الأخبارالأدوية

سكرتير شعبة الصيدليات: «فشلت فى توفير علبة دواء الغدة لأمى»

أكد سكرتير عام شعبة أصحاب الصيدليات بالاتحاد العام للغرف التجارية، دكتور حاتم البدوي، تفاقم أزمة نقص أدوية الغدة، سواء دواء التروكسين، أو الأدوية المصرية البديلة له.

علبة واحدة لكل صيدلية من بدائل التروكسين

وقال “البدوي”، فى تصريح لـ “دكتور نيوز”، إن الحديث عن توفر البدائل المصرية لدواء الغدة “التروكسين”، هو حديث غير صحيح، فجميع البدائل المصرية بها نقص شديد.

وأشار إلى أن شركات توزيع الدواء، بالكاد، توفر علبة واحدة من أحد البدائل لكل صيدلية، بنظام “الكوتة”، وتشترط على الصيدلية فى المقابل شراء طلبية كبيرة من أدوية أخرى مقابل علبة الدواء.

وقال “البدوي”: “أنا سكرتير عام شعبة أصحاب الصيدليات اللى بيتبعها 80 ألف صيدلي فى مصر وفشلت فى توفير علبة دواء التروكسين أو بدائله لأمى”.

وحذر سكرتير عام شعبة أصحاب الصيدليات من تأثير تفاقم أزمات نقص الأدوية على المريض المصري، وعلى أصحاب الصيدليات، الذين يعانون من خسائر كبيرة، مشيرًا إلى أن مخزون بعض الادوية يتناقص من 6 شهور لشهرين فقط.

وكان د. علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، علق على نقص دواء التروكسين الخاص بمرضى الغدة، قائلًا إن لدينا الآن أكثر من 5 أو 6 بدائل موجودة بنفس المفعول والتأثير وبتكلفة أقل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى