fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة يتفقد مستشفى محلة مرحوم بالغربية.. وينتقد خدمات عيادة الأسنان

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، يرافقه الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، مستشفى محلة مرحوم التخصصي، التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وذلك لمتابعة موقف التشغيل التجريبي للمستشفى، التي دخلت الخدمة منتصف شهر مارس الماضي.

وأثناء زيارته لقسم عيادات الأسنان، اطلع على سجل تردد المرضى، وانتقد الإجراءات الطبية المتبعة مع المرضى لقصرها على العلاج الدوائي من مضادات حيوية أو مسكنات.

ووجه إدارة الأسنان بتوفير المواد المستخدمة في التركيبات، إذ لا يتم إجراء حشوات العصب، أو التركيبات، بسبب نقص المستلزمات، كما وجه بتغيير مقعد المريض بإحدى العيادات نظرًا لعدم متانته.

وزير الصحة يطلع على الهيكل الوظيفي للمستشفى

استمع وزير الصحة، والسكان إلى شرح مفصل عن الهيكل الوظيفي للمستشفى، التي تقع على مساحة 7700 متر مربع على 3 طوابق، وتضم عدد 63 سريرًا داخليًا، وعدد 14 سرير استقبال وطوارئ، وعدد 21 حضانة، وعدد 6 أسرة عناية.

هذا بالإضافة إلى 3 غرف عمليات، وتشمل أقسام: النساء والتوليد، والطوارئ، والعيادات الخارجية، كما أن المستشفى مزودة بالأشعة المتنقلة، والسينية، وصالات لجلسات الغسيل الكلوي، وصيدلية، وسكن الأطباء.

وفيما يتعلق بالقوى البشرية العاملة، فهي تضم: 102 طبيب بشري، و50 صيدلي، و16 طبيب أسنان، و120 تمريض، وطبيب علاج طبيعي.

كما أن أقسام الاستقبال، والعيادات، والحضانات، والداخلي قد دخلت الخدمة الفعلية على سبيل التشغيل التجريبي منتصف شهر مارس الماضي.

وزير الصحة يوجه بتوفير التجهيزات اللازمة خلال شهر لتشغيل المستشفى بكامل طاقتها

وتفقد “عبد الغفار” قسم الاستقبال، وكذلك قسم النساء والتوليد، وقسم الحضانات، واطمأن على الحالة الصحية للأطفال المبتسرين بها، كما تفقد غرف الرعاية المركزة.
ووجه بسرعة إمداد المستشفى بالتجهيزات الطبية، وغير الطبية، حتى يتسنى العمل بكامل طاقتها، وأمهل وكيل وزارة الصحة بالغربية شهرا ليرفع تقريرًا موضح به معدلات تردد المرضى، ومعدلات الأداء في إجراء العمليات وخلافه.

كما طلب تجهيز تقرير مفصل بالتجهيزات الطبية وغير الطبية التي تم توريدها بالمستشفى، وموقف القوة البشرية من أطباء بشريين، وصيادلة، وأطباء أسنان، وتمريض من الندب، وذلك حتى يتسنى تشغيل المستشفى بشكل كامل وتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى