fbpx
أهم الأخبارالنقابات

رفض البيع بسعرين والإعداد للإضراب.. 12 قرار لـ «صيادلة الإسكندرية»

أعلنت نقابة صيادلة الإسكندرية عن نتائج الاجتماع الذى عقدته مساء أمس الخميس، بحضور صيادلة المحافظة، وأسفر الاجتماع عن 12 توصية وقرار لتنفيذهم.

  1. رفض تام من نقابة صيادلة الإسكندرية للبيع بسعرين وفقًا للقانون وغلق الأبواب أمام تحرير سعر الدواء و ما يمثله من تهديد على المواطن والأمن الدوائي.
  2. التأكيد على عدم شراء الصيدليات مطلقا بالسعر الجديد و الالتزام بالبيع والشراء بالسعر القديم فقط و لفترة محددة.
  3. يتم تحديد التوقيت المناسب لبدء البيع بالسعر الجديد بما يتناسب مع مصلحة الصيدلى تطبيقا للتسعيرة الجبرية.
  4. دعوة السادة الصيادلة للمشاركة فى التوقيع على نموذج الشكوى الرسمية المرفوعة من صيادلة الإسكندرية إلى جميع الجهات الرقابية والمعنية (مديرية الشئون الصحية – مديرية أمن الاسكندرية- الرقابة الإدارية بالاسكندرية- المخابرات العامة) بالنموذج الموجود بمقر النقابة.
  5. تحذر النقابة من تداول الاشاعات عن بعض الحملات التفتيشية مع بعض الجهات الرقابية على الصيدليات ، و تتابع النقابة مع الجهات الرقابية و لن تتهاون فى الحفاظ على حقوق الصيادلة وكرامة المهنة.
  6. تدعم النقابة مساعي لجنة المفاوضات لاصدار قرار وزاري بخصم الصيدلي المقر بالجمعية العمومية للصيادلة 23% للمحلي و 15% للمستورد مع زيادتها إلى 25% و 18% خلال من 3 – 6 أشهر.
  7. إعداد و نشر جدول المثائل المحلية للأدوية للتوزيع على الصيدليات.
  8. مخاطبة نقابة الأطباء بصرف المثيل المحلى للأدوية المستوردة غير المتوفرة فى الأسواق المصرية، والتى حجبتها بعض شركات الأدوية.
  9. تفعيل حملة ( اطلب المثيل ) وإستمرارها فى جميع الصيدليات بمختلف مناطق الإسكندرية.
  10. تثمين جهود الصيادلة فى مقاطعة شركة إيبيكو ونتائجه الإيجابية.
  11. بدء الاعداد لقرارات الاضراب الكلي ابتداء من يوم 12 فبراير القادم بالصيدليات بمختلف أحياء الإسكندرية.
  12. بدء دعوة الصيادلة بالإسكندرية للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية للنقابة العامة بالقاهرة يوم الاثنين ٦ فبراير القادم بعد استكمال الموافقات الأمنية المطلوبة.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى