fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«صيادلة الإسكندرية» تدعو أعضائها لعدم استلام الأدوية من الشركات إلا بالسعر القديم

 

دعت نقابة الصيادلة بالإسكندرية، أعضائها بعدم استلام الأدوية من الشركات إلا بالسعر القديم، والإبلاغ عن أي مخالفة في توريد فواتير بسعر مختلف لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها من قبل النقابة.

وقال نقيب صيادلة الإسكندرية الدكتور محمد أنسي الشافعي، إن مجلس نقابة الصيادلة بالإسكندرية، اتخذ ذلك القرار فى اجتماعه أمس، للتأكيد على تمسكهم بعدم البيع بسعرين.

وأضاف “الشافعي” خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم الخميس، “أن البيع بسعرين يعد مخالفة صريحة لقانون التسعيرة الجبرية للأدوية، والتأكيد على أن الدواء مسعر جبرياً بسعر واحد فقط”.

وأكد نقيب صيادلة الإسكندرية، على أن النقابة تتابع على الأرض وبشكل يومي دور وزارة الصحة بالمحافظة في منع أي تلاعب بالأسعار سواء بالكشط أو الطباعة من قبل الشركات أو المخازن أو غيرها.

ودعا نقيب صيادلة الإسكندرية، وزير الصحة بتقديم استقالته من منصبه وذلك حفاظاً على سلم الشارع والمنظومة الدوائية، طبقًا لكلامه.

وعن الأدوية منهية الصلاحية، قال “الشافعي”: “أزمة الأدوية منتهية الصلاحية لم تنتهي حيث يوجد ما بين  10% إلى 20% من تلك الأدوية داخل الصيدلة، مما يستوجب قرار وزاري فوراً”، مضيفاً أن هناك البعض يستغل الأدوية منتهية الصلاحية في إعادة تدويرها من جديد في مصانع تحت بير السلم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى